الموسوعة الإعلامية




سالي المبارك

الجمال هبة من الله يمنحها  لِمن يشاء وهو نعمة من نعمِ الله الكثيرة على عبادهِ ، لكن بالنسبةِ الى حواء هل الجمال دائماً نعمة لها؟ أم قد يكون نقمة؟! 

المرأة الجميلة بِطبيعةِ الحالِ تجذبُ أليها الأنظار وخاصة أذا ما أكتمل أركان الجمال فيها من جمالِ الوجةِ وقوام الجسمِ الى جمالِ الروحِ والأبتسامةِ الرقيقة  فتميلُ لها القلوب  وتُلاحقها العيون وهذهِ فطرة الأنسان التي خلقها الله عليه يحبُ الجمال .

ومما لاشكَ فيه يكون لجمال المرأة تأثيرا مباشراعلى خطِ سيرِ حياتها وهذا التأثير قد يكون أيجابياً أو سلبياً .

من أيجابيات الجمال أن المرأة الجميلة تكون  مرغوبة  للزواج أكثر من غيرها   وتُعرِّض عليها   فُرص كثيرة  مما يعطيها  مُتسع من الحرية في أختيارِ الفرصةِ  الأفضل  لها وبذلك تتجاوز مشكلة العنوسة التي تعاني منها الكثير من النساء في المجتمعات العربية. 

وعلى صعيدِ الحياة المهنية اذا ما  قدَّمت على عمل وتساوت بالكفاءة مع أمرأة أقل جمال منها فأن كفة الجمال هي التي تُرجح؛ أضافة الى ما يمنح الجمال  المرأة من ثقةٍ كبيرة في النفس فينعكس أيجاباً في حياتِها مع أسرتها وفِي عملها .

ولكن  هل دائماً تجري الرياح بما تشتهي السفن ؟ فهناك الكثير من النساء كان الجمال نقمة على حياتهن وكم تَتَمنَّى لو لم يُخلقنَ جميلات!! 

الغيرة والحسد هما رفيقان السوء للمرأة الجميلة يُرافقانها ويُسببان لها مشاكل كثيرة في حياتها  فتجد نفسها مكروه  وبدون سبب واضح من قِبَلِ  نساء أخريات او  من بعضِ ضِعاف النفس من الرجالِ الذين لم يتمكنوا من أقامةِ علاقة مع تلك الجميلة  فيضمرون لها العداء لأن نظرتهم الوقحة والضيقة تجعلهم يعتقدون أنَّ المراة الجميلة سلعة للبيع . 

وعلى نطاقِ الحياة ِالأسرية تُعتبر  الغيرة المُفرطة لدى بعض الأزواج أتجاة الزوجة الجميلة  سبب  رئيسي في حالات طلاق كثيرة، فالزوج الغيور الذي  يحبس زوجتهُ ويمنعها من الخروجِ  خوفا أن يرى الناس جمال الملكية الخاصة به وأذا ما  سمح لها بِالخروج  معهُ وشعر بِنظراتِ الناس وأعجابهم بجمالها فأنها تلقى مِنْهُ تعنيف كبير وكأنما هي السبب أن الله خلقها جميلة فتصبح حياتها جحيم لإيُطاق ويدفعها ذلك الى طلبِ الطلاق والمحاكم بالدول العربية مليئة بِمثلِ تلك القضايا . 

     والغيرة والحسد  يستمران بِمرافقة المرأة الجميلة  في العملِ  فأذا نجحت  في عملها فأنهُ  يُحسب لجمالها وليس لقدرتها العلمية والعملية في التفوق والمثابرة بالعمل وهناك الكثير من يعتقد أنَّ المرأة الجميلة هي أمرأة غبية لا  تفهم   شي !!

 بينما أنَّ العكس هو الصحيح  فألجمال يمنحُ المرأة  الثقة التامة بالنفس ويدفعها الى المثابرة في عملها وأثبات ذاتها. 

وهكذا هم بعضِ البشر يقتلون الجمال مثلما يقطفون الأزهار ويتركونها  تذبل وتموت  

 الجمال أسير مرحلة زمنية من عمر المرأة يتلاشى شياً فشيأ مع تقدم العمر ويبقى الجمال الحقيقي الخالد هو جمال الروح فاتركوها تعيش وتموت بِسلام.


@*@model web.ViewModels.NavMenuVM*@