1. تخطي إلى المحتوى
  2. تخطي إلى القائمة الرئيسية
  3. تخطي إلى المزيد من صفحات DW
كرة قدم

فرانكفورت يعزز آماله لدوري أبطال أوروبا بفوزه على لايبزيغ

١٩ فبراير ٢٠١٨

رغم احتجاجات مشجعي النادي على إجراء المباراة يوم الاثنين، وهو أمر غير معتاد بالنسبة لهم، تمكن فرانكفورت من تحقيق فوز مهم على لايبزيغ بهدفين مقابل هدف ليحتل المركز الثالث ويحرم الأخير من الوصافة.

https://p.dw.com/p/2sxVo
1. Bundesliga Eintracht Frankfurt vs RB Leipzig | Protest Montagsspiele
مشجعو فرانكفورت يحتجون على مباراة يوم الاثنينصورة من: Getty Images/AFP/D. Roland

أنعش فريق اينتراخت فرانكفورت آماله الأوروبية بعدما تغلب على ضيفه لايبزغ 2/1 اليوم الاثنين(19 شباط/فبراير) في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم. ونجح فرانكفورت في تحويل تأخره بهدف أمام لايبزغ إلى الفوز بهدفين ليحصد ثلاث نقاط غالية.

وتقدم المهاجم الفرنسي الشاب جان كيفن أوغستين بهدف للايبزغ في الدقيقة 13 ولكن المدافع الأمريكي تيموثي تشاندلر أدرك التعادل لفرانكفورت في الدقيقة 21 وبعد خمس دقائق فقط سجل الغاني كيفين برنس بواتينغ هدف الفوز لأصحاب الأرض.

ورفع فرانكفورت رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام لايبزغ صاحب المركز الخامس. ويتصدر بايرن ميونخ جدول الترتيب برصيد 59 نقطة بفارق 19 نقطة عن أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند فيما يأتي باير ليفركوزن في المركز الرابع بفارق الأهداف عن لايبزغ. ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى بالبوندسليغا إلى دوري أبطال أوروبا.   

من جانب آخر، نظم انصار فريق اينتراخت فرانكفورت تظاهرة احتجاجا على إقامة مباراة فريقهم مع ضيفه لايبزيغ يوم الاثنين، لأول مرة في تاريخ الدوري الالماني لكرة القدم، ما أدى الى تأخير انطلاقها عدة دقائق.

وبعد صافرة البداية، ارتفعت في المدرجات صافرات الاستهجان كلما كانت الكرة بحوزة لاعبي الفريق الضيف، وافرغت إحدى المنصات من شاغليها بعد أن رفعوا يافطة عملاقة عليها عبارات معارضة لإقامة المباريات ايام الاثنين. وتراوحت الشعارات بين "إننا نصفر (احتجاجا على) مباريات الاثنين و" ثقافة المشجعين تعاني" و"حلاقي عنده الاثنين يوم إجازة".

وكانت رابطة مشجعي النادي ابلغت المسؤولين بما تنوي القيام، فتضامنوا معها، وردد المذيع الداخلي في الملعب عبارة "لا احب مباريات الاثنين". وسبق أن أقيمت مباريات مؤجلة أيام الاثنين، لكنها المرة الأولى التي تتم فيها جدولة مباراة يوم الاثنين ضمن البرنامج الأسبوعي لإحدى مراحل البطولة.

والمباراة الثانية التي برمجت ليوم الاثنين، ستقام الأسبوع المقبل في دورتموند، وقد دعا مشجعو الفريق في ما يعرف ب"الحائط الاصفر"، اكبر منصة في مدرجات الملعب (تتسع لـ 23 الف متفرج) الى مقاطعة المباراة.

وقد تم هذا الموسم برمجة 5 مباريات أيام الاثنين، والعقود الموقعة مع ناقلي المباريات تنص على الاستمرار فيها حتى 2021. وقد اشعلت هذه العقود حقوق النقل التلفزيوني حيث وصل المبلغ إلى 4,64 مليارات يورو على أربعة مواسم، وقد صوتت عليها الأندية المحترفة الـ 36 في الدرجتين الأولى والثانية بالإجماع عندما تم طرحها.

ح.ع.ح/ر.ز(د.ب.أ/أ.ف.ب)

تخطي إلى الجزء التالي اكتشاف المزيد

اكتشاف المزيد