باكيتا لاعب البرازيل: تعاونت بقدر استطاعتي مع تحقيق الاتحاد الإنجليزي

لوكاس باكيتا خلال تدريبات البرازيل أمس (د.ب.أ)
لوكاس باكيتا خلال تدريبات البرازيل أمس (د.ب.أ)
TT

باكيتا لاعب البرازيل: تعاونت بقدر استطاعتي مع تحقيق الاتحاد الإنجليزي

لوكاس باكيتا خلال تدريبات البرازيل أمس (د.ب.أ)
لوكاس باكيتا خلال تدريبات البرازيل أمس (د.ب.أ)

قال لوكاس باكيتا لاعب خط وسط منتخب البرازيل إنه يتعاون مع التحقيق الجاري في تورطه بمخطط مراهنات مزعوم.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية العام الماضي أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أثار مخاوف بشأن لاعب وسط فريق وست هام يونايتد بسبب انتهاكات محتملة لقواعد المراهنة فيما يتعلق بالبطاقات الصفراء التي حصل عليها في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي.

واستمر باكيتا، الذي قال إنه لم يراهن، في اللعب مع وست هام بعد ظهور تلك المزاعم. لكنه استُبعد من تشكيلة مدرب البرازيل السابق فرناندو دينيز خلال تصفيات كأس العالم العام الماضي.

ومع قدوم دوريفال جونيور مدرباً جديداً للبرازيل، عاد باكيتا (26 عاماً) إلى التشكيلة لخوض وديتين أمام إنجلترا وإسبانيا.

وأبلغ باكيتا مؤتمراً صحافياً قوله: «مرت سبعة أشهر منذ حدث ذلك، وأنا أتعاون بقدر ما أستطيع (مع التحقيق). وست هام دعمني دائماً، لا يوجد سبب يمنعه من القيام بما فعله، والذي لم يكن أكثر من مجرد وضع لاعبه هناك للعب كرة القدم. أنا سعيد بتقديم المساعدة، وآمل أن أساعد في نهاية الموسم».

وقال باكيتا، الذي لعب تحت قيادة دوريفال في فريق فلامنغو، إنه متحمس للانضمام إليه في المنتخب الوطني.

وأضاف: «أنا سعيد بالاستدعاء، والاعتراف بعملي، الوجود في المنتخب الوطني كان حلمي دائماً وحلم كل طفل».

وتلعب البرازيل، بطلة العالم خمس مرات، أمام إنجلترا على ملعب ويمبلي يوم السبت قبل مواجهة إسبانيا في مدريد بعد ذلك بثلاثة أيام.


مقالات ذات صلة

الأسطوري روماريو يتراجع عن اعتزاله للعب مع نجله

رياضة عالمية البرازيلي روماريو بطل مونديال 1994 (نادي أميركا دي ريو دي جانيرو)

الأسطوري روماريو يتراجع عن اعتزاله للعب مع نجله

سيعود البرازيلي روماريو بطل مونديال 1994 في سن الـ58 عاماً عن قرار اعتزاله لمساعدة النادي الذي يرأسه وفقاً لما أعلن الثلاثاء المهاجم الأسطوري لـ«السيليساو»

«الشرق الأوسط» (ريو دي جانيرو)
رياضة عالمية كليتون ليما مدرب سيدات سانتوس البرازيلي (أ.ف.ب)

بعد اتهامه بـ«التحرش بـ19 لاعبة»... مدرب سانتوس البرازيلي يستقيل

استقال كليتون ليما، المدرب السابق للمنتخب البرازيلي للسيدات في كرة القدم، الاثنين من منصبه مدرباً لفريق سانتوس، بعد أن واجه احتجاجات من اللاعبات بسبب التحرش.

«الشرق الأوسط» (ساو باولو)
رياضة عالمية لاعب الوسط البرازيلي فيليبي أندرسون (إ.ب.أ)

بالميراس البرازيلي وجهة أندرسون بعد رحلته الأوروبية

قال لاعب الوسط البرازيلي فيليبي أندرسون أمس الاثنين إنه وقع عقداً مبدئياً للانتقال إلى بالميراس من لاتسيو بعد أن قرر عدم تجديد عقده مع الفريق الإيطالي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية هكذا احتجت لاعبات كورنثيانز على عودة مدربهن «المتحرش» (منصة إكس)

احتجاجات على عودة مدرب برازيلي مُتّهم بـ«التحرش بـ19 لاعبة»

غطت لاعبات نادي كورنثيانز آذانهن وأفواههن خلال عزف النشيط الوطني للبرازيل قبل مباراة في دوري الكرة النسائية البرازيلي احتجاجا على عودة المدرب كلايتون ليما.

«الشرق الأوسط» (برازيليا )
رياضة عالمية داني ألفيس (إ.ب.أ)

داني ألفيس يُسدّد 150 ألف دولار استقرضها من والد نيمار

أعاد نجم منتخب البرازيل السابق لكرة القدم داني ألفيس المحكوم عليه بالسجن لمدة 4 سنوات ونصف السنة في فبراير الماضي بتهمة الاغتصاب، مبلغ 150 ألف يورو.

«الشرق الأوسط» (ساو باولو)

هل يضم بايرن جوناثان لاعب ليفركوزن إلى صفوفه؟

جوناثان تاه مدافع باير ليفركوزن (أ.ب)
جوناثان تاه مدافع باير ليفركوزن (أ.ب)
TT

هل يضم بايرن جوناثان لاعب ليفركوزن إلى صفوفه؟

جوناثان تاه مدافع باير ليفركوزن (أ.ب)
جوناثان تاه مدافع باير ليفركوزن (أ.ب)

ذكرت تقارير إعلامية أن نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، مهتم بضم المدافع الألماني جوناثان تاه، لاعب فريق باير ليفركوزن، بطل الدوري، خصوصاً أنه يسعى إلى تعزيز دفاعه.

وذكرت شبكة «سكاي» التلفزيونية، وصحيفة «بيلد» الألمانية، مساء الأربعاء، أن مسؤولي بايرن التقوا وكلاء اللاعب تاه؛ لإجراء محادثات أولية.

ويمتد عقد تاه (28 عاماً) مع ليفركوزن حتى عام 2025، ولا يتضمن أي شرط جزائي.

وكان تاه لاعباً أساسياً ضمن فريق ليفركوزن، الذي لم يخسر أي لقاء هذا الموسم، والذي توّج خلاله بلقب الدوري للمرة الأولى، كما أنه مع أنطونيو روديغر، لاعب ريال مدريد، يشكّلان دفاع المنتخب الألماني.

ويرغب ليفركوزن في تجديد عقد تاه، حيث يرغب تشابي ألونسو في الإبقاء على الفريق في الصيف.

وذكر فرناندو كارو، الرئيس التنفيذي لليفركوزن، أخيراً أن النادي سيقوم على الأرجح ببيع لاعب مقابل مبلغ كبير من أجل تمويل الصفقات الجديدة.

ولدى بايرن ميونيخ 4 مدافعين، هم ماتيس دي ليخت، وإريك داير، ودايوت أوباميكانو، وكيم مين جاي. ولم يكن أي من اللاعبين الأربعة يلعب بشكل أساسي تحت قيادة المدير الفني توماس توخيل، الذي سيرحل بنهاية الموسم، رغم أنه تم تفضيل الثنائي دي ليخت وداير أخيراً.

وكان بايرن تعاقد مع لاعبين من فرق منافسة، مثل مايكل بالاك وزي روبرتو ولوسيو من ليفركوزن.


صلاح ونونيز في مرمى الانتقادات بعد ضربة إيفرتون القاتلة

داروين نونيز ومحمد صلاح تلقيا انتقادات كبيرة بعد الخسارة أمام إيفرتون (أ.ب)
داروين نونيز ومحمد صلاح تلقيا انتقادات كبيرة بعد الخسارة أمام إيفرتون (أ.ب)
TT

صلاح ونونيز في مرمى الانتقادات بعد ضربة إيفرتون القاتلة

داروين نونيز ومحمد صلاح تلقيا انتقادات كبيرة بعد الخسارة أمام إيفرتون (أ.ب)
داروين نونيز ومحمد صلاح تلقيا انتقادات كبيرة بعد الخسارة أمام إيفرتون (أ.ب)

بعدما حقق نتائج مميّزة خلال غياب عدد من أساسييه لأسباب متنوّعة، تراجعت حظوظ ليفربول في إحراز لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم في الموسم الأخير لمدرّبه الألماني يورغن كلوب، ما دفع إلى التشكيك في تعطّش بعض اللاعبين إلى الصعود إلى المنصات.

تأثر ليفربول خلال الموسم لغياب المصري محمد صلاح المشارك في كأس أفريقيا، ثم الإصابة التي أبعدت أيضاً ترينت ألكسندر-أرنولد، والإسباني تياغو ألكانتارا، والمجري دومينيك سوبوسلاي والبرتغالي ديوغو جوتا.

بقي فريق كلوب منافساً جدياً على اللقب رغم وجوه يافعة ضخّها في التشكيلة. بيد أن أحجار الدومينو بدأت بالسقوط مع إقصائه من ربع نهائي الكأس على يد مانشستر يونايتد الشهر الماضي، ثم خسارته الكبيرة أمام ضيفه أتالانتا الإيطالي (0 - 3) في ذهاب ربع نهائي «يوروبا ليغ»، وصولاً إلى سقوطه الموجع أمام كريستال بالاس 0 - 1 في الدوري.

ودّع «الريدز» البطولة القارية رغم فوزه 1 - 0 إياباً، وتقلّصت حظوظه بشكلٍ كبير في تحقيق لقب البريميرليغ، مع خسارته أمام إيفرتون 0 - 2 في ديربي ميرسيسايد، الأربعاء.

وتساءل القائد الهولندي فيرجل فان دايك، بعد الخسارة، عن رغبة بعض زملائه في تحقيق اللقب قبل 4 مراحل على ختام البطولة وابتعاده بفارق 3 نقاطٍ عن آرسنال المتصدر، مع أرجحية أن يتجاوزه سيتي الثالث المتخلف عنه بنقطة، والذي خاض مباراتين أقل.

سأل فان دايك: «هل يريدون الفوز حقاً؟»، مضيفاً: «الأمر محبطٌ بأكثر من جهة. على الجميع النظر في المرآة ورؤية مستواهم، والتفكير فيما إذا كانوا قدموا أفضل ما لديهم».

صلاح فشل في ترك بصمةٍ بالمباريات الثلاث التي خسرها فريقه (أ.ب)

وتابع في حديث مع «سكاي سبورتس»: «إنها خسارة قاسية ومن المفترض أن نقدّم أداءً أفضل أمام فريقٍ قريب من المراكز المهددة بالهبوط».

وأردف اللاعب الذي انتقل إلى ليفربول عام 2018: «إذا لعبت كما فعلت اليوم (الأربعاء) فليس لدينا أي فرصة للتفكير بأننا في سباق اللقب».

منذ إصابته مع منتخب مصر في الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن كأس الأمم الأفريقية، وسفره إلى ليفربول للعلاج، شارك صلاح في 13 مباراة ضمن جميع المسابقات، اكتفى خلالها بتسجيل 6 أهداف، بالإضافة إلى صناعته 4 تمريرات حاسمة، من بينها 3 في مباراةٍ واحدة.

لكن المهاجم الأبرز في صفوف «الريدز» مطالبٌ بالمزيد، خصوصاً في المباريات الحاسمة، إذ فشل في ترك بصمةٍ في المباريات الثلاث التي خسرها فريقه أمام أتالانتا وبالاس وإيفرتون.

عدّ مدافع ليفربول السابق، جايمي كاراغر، أن صلاح ظهر كأنه «ظِل نفسه، خصوصاً بعد الإصابة»، مضيفاً لـ«سكاي سبورتس»: «إنه ضمن أساطير ليفربول، نجم، أحد أفضل اللاعبين، لكن مستواه كان ضعيفاً للغاية في الفترة الأخيرة».

وأردف محلّل القناة الإنجليزية: «أعتقد بأن هناك سؤالاً حقيقياً مع المدرب الجديد القادم يتعلق بما يحمله المستقبل لصلاح مع تبقّي عامٍ واحدٍ فقط في عقده».

يورغن كلوب يوبخ نونيز بعد الخسارة أمام إيفرتون (رويترز)

ولم يكن صلاح اللاعب الوحيد الذي تعرّض لانتقادات، بل انسحب الأمر على زميله المهاجم الأوروغوياني داروين نونيز، إذ قال كاراغر «نونيز يُقدّم كل شيء، يركض، يثير المتاعب، يُسجّل ويصنع الأهداف، لكن بعد عامين، وفي الوقت الذي نافس فيه ليفربول على اللقب هذا الموسم وفي هذه المباريات الكبيرة، تريده أن يُسجّل في أولد ترافورد وغوديسون بارك وأتالانتا».

وتابع: «هذا ليس أكتوبر (تشرين الأوّل) أو نوفمبر (تشرين الثاني)، هذا هو العمل نهاية السباق على اللقب».

واعتقد كاراغر أنه بعد عامين منذ انتقال الأوروغوياني إلى ليفربول «رأينا ما هو عليه، يُمكنه أن يثير المشكلات، وغير ثابت في إنهاء الهجمات، وهذا ليس كافياً للفوز ببطولاتٍ كُبرى. لذلك أعتقد بأن هناك قراراً كبيراً يجب أن يُتّخذ حوله».

بعد الخسارة أمام إيفرتون قدّم كلوب، الذي أعلن رحيله في نهاية الموسم قبل عامين على انتهاء عقده، اعتذاره للجمهور قائلاً: «أشعر حقاً بالناس، أنا آسف لذلك. أخبرني الناس من قبل عن رقمي القياسي في الديربي. إنه شعور مختلف (الخسارة)».

وأضاف: «لم يعد بإمكاننا تغيير الأمر. علينا أن نتعافى. يُمكنك أن تتخيل أن التحدّي الآن هو ذهني وجسديّ».

وعدّ المدرب الذي أعاد لقب الدوري (2019 - 2020) إلى خزائن ليفربول للمرة الأولى منذ 30 عاماً، أن أسباب تراجع الفريق تعود إلى «اللاعبين الذين لعبوا المباريات جميعها وليسوا بأفضل أحوالهم، لكن هذا الأمر ينسحب على الفرق الأخرى أيضاً، ولا أريد أن أتخذ من الأمر عذراً»، مشيراً أيضاً إلى مشكلة الإصابات.


فرنانديز: الانتقادات جزء من الحياة في مانشستر يونايتد

برونو فرنانديز لاعب وسط مانشستر يونايتد (رويترز)
برونو فرنانديز لاعب وسط مانشستر يونايتد (رويترز)
TT

فرنانديز: الانتقادات جزء من الحياة في مانشستر يونايتد

برونو فرنانديز لاعب وسط مانشستر يونايتد (رويترز)
برونو فرنانديز لاعب وسط مانشستر يونايتد (رويترز)

قال برونو فرنانديز، لاعب وسط مانشستر يونايتد، إن اللاعبين يجب أن يتقبلوا الانتقادات بقدر الإشادة نفسه، بعدما أنقذ الدولي البرتغالي فريقه بتسجيل هدفين في الفوز 4 - 2 على ضيفه شيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مساء الأربعاء.

وجعل فرنانديز النتيجة 2 - 2 من ركلة جزاء في الدقيقة 61، ثم وضع يونايتد في المقدمة بتسديدة بعيدة المدى بعد 20 دقيقة إثر تأخر أصحاب الأرض مرتين أمام متذيل ترتيب الدوري الممتاز.

وتعرض يونايتد لانتقادات شديدة بعد مباراة قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، يوم الأحد الماضي، أمام كوفنتري سيتي عندما فرط الفريق في تقدمه 3 - صفر قبل أن يتأهل بركلات الترجيح.

وقال فرنانديز للصحافيين إن المتطلبات الشديدة للعب في نادٍ مثل يونايتد تعني أن الفوز هو الشيء الوحيد المهم.

وأضاف: «يمكنك أن تخوض سلسلة من المباريات تفوز فيها بـ9 مباريات متتالية، وعندما تخسر واحدة تعلم أنك ستتعرض للانتقاد».

وتابع: «اللعب في يونايتد يتطلب الفوز في كل مباراة، وهذا جزء من عملنا. إذا كان هناك أي شخص في غرفة تبديل الملابس لم يعتد على ذلك، فسوف يعتاد عليه».

وأضاف لاعب الوسط البرتغالي: «كونك لاعباً في مانشستر يونايتد يتطلب أن تكون مستعدّاً لتلقي قدر كبير من الانتقادات مثل الإشادة. نحن نتلقى الثناء عندما نقوم بأشياء جيدة حتى لا ننزعج من الانتقادات».

وتقدم يونايتد، الذي فشل في الفوز بمبارياته الـ4 الأخيرة في الدوري، للمركز السادس بعد فوزه أمس. ويستضيف في مباراته المقبلة بيرنلي، السبت المقبل.


«إن بي إيه»: ميامي هيت يعادل سلتيكس... وفوز ثانٍ لثاندر على بيليكانز

ميامي هيت تغلّب على سلتيكس متصدّر المنطقة الشرقية (إ.ب.أ)
ميامي هيت تغلّب على سلتيكس متصدّر المنطقة الشرقية (إ.ب.أ)
TT

«إن بي إيه»: ميامي هيت يعادل سلتيكس... وفوز ثانٍ لثاندر على بيليكانز

ميامي هيت تغلّب على سلتيكس متصدّر المنطقة الشرقية (إ.ب.أ)
ميامي هيت تغلّب على سلتيكس متصدّر المنطقة الشرقية (إ.ب.أ)

صعق ميامي هيت مستضيفه بوسطن سلتيكس بمجموعةٍ من الرميات الثلاثية، وتغلّب على متصدّر المنطقة الشرقية في الموسم المنتظم 111 - 101، معادلاً سلسلته 1 - 1، (الأربعاء) في الدور الأول من الأدوار الإقصائية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (إن بي إيه)، فيما حقق أوكلاهوما سيتي ثاندر فوزه الثاني توالياً على نيو أورليانز بيليكانز 124 - 92 في الغربية.

وقدّم ميامي أداءً قتالياً رغم غياب نجمه جيمي باتلر المصاب، لمعادلة السلسلة قبل مباراتين على أرضه في فلوريدا.

وسجّل تايلر هيرو 24 نقطة و14 تمريرة حاسمة في المباراة التي شهدت تسجيل اللاعبين الأساسيين الخمسة جميعاً، 10 نقاطٍ أو أكثر، إذ ساعده بام أديبايو وكايليب مارتن (21 لكل منهما)، كذلك المكسيكي خايمي خاكيس جونيور والصربي نيكولا يوفيتش.

لكن مفتاح الفوز لميامي كان من الرميات الثلاثية، إذ سجّل الفريق 23 رمية من أصل 43، مقارنةً مع 12 مسجّلة من أصل 32 لأصحاب الأرض، فسجّل هيرو 6 رميات وأضاف مارتن 5 رميات.

ويُعدّ فوز ميامي مفاجئاً، خصوصاً أنه كان خسر بفارق 20 نقطة في المباراة الأولى (الأحد)، لكن الخسارة حفّزت الفريق للمباراة الثانية بحسب هيرو.

وقال: «خسرنا بشكلٍ سيئ في المباراة الأولى وكلّ اللاعبين ردّوا الليلة، وهذا كل ما يُمكن أن تطلبه من مجموعة من الشباب».

وكشف اللاعب أنه تلقّى تحفيزاً من باتلر لقيادة الفريق في ظل غيابه بداعي الإصابة.

وتابع: «راسلني باتلر قبل انطلاق السلسلة، وقال لي أن أقود الفريق. لا يتعلق الأمر بالتسجيل، في الأدوار الإقصائية عليك أن تلعب بشكلٍ صحيح. لاعبونا قدّموا أنفسهم الليلة: كايليب مارتن، ونيكولا، وخايمي».

ويسعى ميامي إلى تكرار النتائج الإيجابية التي حققها في الموسم الماضي بعدما تأهل إلى الأدوار الإقصائية عبر الملحق.

وأضاف لاعب الارتكاز: «لا نريد أن نستذكر العام الماضي، هذا العام جديدٌ تماماً».

وأردف: «نشعر بأن لدينا مجموعة رائعة من الشباب. لسنا بأفضل أحوالنا صحياً، لكن الشباب لدينا يريدون أن يلعبوا ويصنعوا الفارق».

وأقرّ جايسون تايتوم نجم سلتيكس الذي سجّل 28 نقطة وكان ثاني أفضل مسجّلي فريقه بعد جايلن براون، بأن فريقه توقّع ردّة فعلٍ بعد الفوز الكبير في المباراة الأولى.

وقال: «علمنا أن (المباراة) لن تكون سهلة. هناك تاريخ طويل بين هذين الناديين، خصوصاً في الآونة الأخيرة».

وأضاف: «بغض النظر عن التصنيف (في الدوري المنتظم) أو مَن تأهّل أو مَن خرج، هذه الأدوار الإقصائية. لدينا فرصة للعب مباراة جديدة السبت، ويجب أن تكون ممتعة».

أوكلاهوما سيتي ثاندر حقق فوزه الثاني توالياً على بيليكانز (رويترز)

وحقق أوكلاهوما سيتي ثاندر فوزه الثاني توالياً واكتسح ضيفه بيليكانز 124 - 92 ليتقدّم 2 - 0 في السلسلة من المنطقة الغربية.

وعلى الرغم من أن فوزهم الأوّل جاء صعباً (94 - 92)، فإن أصاحب الأرض لم يجدوا صعوبةً في المباراة الثانية، فسيطروا بشكلٍ كامل منذ الربع الأوّل حتّى وصل الفارق إلى 34 نقطة خلال الربع الأخير.

وتألّق الكندي شاي غيلجيوس - ألكسندر بتسجيله 33 نقطة في حين أضاف شيت هولمغرن 26 نقطة، وجايلن وليامس 21 نقطة.

قال غيلجيوس - ألكسندر: «في سلسلةٍ من 7 مباريات، علينا أن نتقدّم مباراة تلو الأخرى حتّى نصبح أفضل يوماً بعد يوم».

وتابع: «وأعتقد أن هذا ما فعلناه الليلة. قدّمنا أداءً أفضل من المباراة الأولى وهذا هو هدفنا. لذلك سنأخذ هذا الفوز».

من جانب الضيوف، كان الليتواني يوناس فالانتشيوناس الأفضل تسجيلاً بـ19 نقطة، بالإضافة إلى براندون إنغرام وهيرب جونز (18 لكل منهما).

وتقام المباراة الثالثة من السلسلة (الجمعة) في نيو أورليانز.

ويتأهل إلى الدور التالي من «بلاي أوف» الفريق الذي يسبق منافسه للفوز بـ4 مباريات من أصل 7 ممكنة.


كلوب «المحطَّم»: أعتذر للجماهير... آمالنا مرتبطة بأيام سيئة للسيتي وآرسنال

يورغن كلوب مدرب ليفربول بعد الخسارة أمام إيفرتون  (رويترز)
يورغن كلوب مدرب ليفربول بعد الخسارة أمام إيفرتون (رويترز)
TT

كلوب «المحطَّم»: أعتذر للجماهير... آمالنا مرتبطة بأيام سيئة للسيتي وآرسنال

يورغن كلوب مدرب ليفربول بعد الخسارة أمام إيفرتون  (رويترز)
يورغن كلوب مدرب ليفربول بعد الخسارة أمام إيفرتون (رويترز)

اعتذر يورغن كلوب، مدرب ليفربول، للجماهير بعد الخسارة 2 - صفر أمام إيفرتون في قمة مرسيسايد يوم الأربعاء، ما قضى على آمال الفريق الضعيفة في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقال كلوب الذي بدا محطماً تماماً عندما سُئل عن فرص فريقه «(المتصدران آرسنال ومانشستر سيتي) يجب أن يواجها لحظة سيئة للغاية (لكي يكون هناك أي أمل لليفربول). لا أعرف. لا يسعني إلا أن أعتذر للناس. كل مَن معنا يعرف مدى صعوبة الأمر بالنسبة لنا أيضاً».

وتابع: «كان ينبغي لنا أن نفعل ما هو أفضل لكننا لم نفعل ذلك».

وسجل جاريد برانثويت ودومينيك كالفرت - لوين هدفين ليفوز إيفرتون 2 - صفر وهو ما لن ينساه مشجعو إيفرتون قريباً في ملعب غوديسون بارك، الذين أنشدوا للفريق الزائر بعد صفارة النهاية «خسرت الدوري في غوديسون بارك».

كان هذا أول فوز لإيفرتون على أرضه في قمة مرسيسايد منذ أكثر من 13 عاماً، وحرم ليفربول من الارتقاء لمعادلة آرسنال في صدارة جدول الترتيب.

ويتأخر لاعبو المدرب كلوب بثلاث نقاط عن آرسنال (77) مع بقاء 4 مباريات على نهاية المدرب المحبوب مع الفريق. وظل مانشستر سيتي حامل اللقب في وضع أفضل بكثير برصيد 73 نقطة، لكنه خاض مباراتين أقل.

وقال كلوب: «من الواضح أننا نشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب الكثير من الأشياء».

وتابع: «سمحنا بأن تسير المباراة وفقاً لما أرادها إيفرتون بالضبط. هدفان من ركلات ثابتة. صنعنا الكثير لكننا لم نسجل».

وأضاف: «كنا في عجلة من أمرنا، ولم نكن نتسم بالحسم الكافي. لم نكن في أفضل حالاتنا بما يكفي، وهذا ما علينا أن نعترف به، وبكل تأكيد. بالطبع، لم أتوقع ذلك لكنه حدث على أي حال. من الواضح أنها ليست أعظم لحظة نعيشها».

وأردف: «في النهاية، ليست الأجواء جيدة بما فيه الكفاية. عندما تفوز، يكون لديك 500 سبب. وعندما تخسر، فسيكون الرد أن هذا ليس جيداً بما فيه الكفاية».

لم يكن بإمكان كلوب سوى أن يهز رأسه بشأن هدف كالفرت - لوين في الدقيقة 58 من ركلة ركنية، قائلاً إن إيفرتون كان يطبق هذه الركلة الثابتة ضمن طريقة لعبه طوال الموسم وأن لاعبي ليفربول استعدوا لها.

ويسافر ليفربول للقاء وست هام يونايتد يوم السبت. وسيواجه ليفربول منافسيه توتنهام هوتسبير وأستون فيلا وولفرهامبتون واندررز في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري هذا الموسم.


كأس إيطاليا: أتلانتا يسحق فيورنتينا... ويلتقي يوفنتوس في النهائي

لاعبو أتلانتا يحتفلون ببلوغ نهائي الكأس الإيطالية (د.ب.أ)
لاعبو أتلانتا يحتفلون ببلوغ نهائي الكأس الإيطالية (د.ب.أ)
TT

كأس إيطاليا: أتلانتا يسحق فيورنتينا... ويلتقي يوفنتوس في النهائي

لاعبو أتلانتا يحتفلون ببلوغ نهائي الكأس الإيطالية (د.ب.أ)
لاعبو أتلانتا يحتفلون ببلوغ نهائي الكأس الإيطالية (د.ب.أ)

ساعد هدفان في الوقت المحتسب بدل الضائع أتلانتا في الفوز على فيورنتينا، الذي طُرد أحد لاعبيه، 4 - 1 في إياب قبل نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم مساء الأربعاء، ليتأهل إلى النهائي بفوزه 4 - 2 في مجموع المباراتين.

وسيواجه أتلانتا منافسه يوفنتوس، الفائز باللقب 14 مرة، في النهائي يوم 15 مايو (أيار) المقبل في روما، بعد أن تأهل الأخير بالفوز 3 - 2 في مجموع المباراتين على لاتسيو رغم خسارته 2 - 1 في إياب الدور قبل النهائي، الثلاثاء.

ووصل أتلانتا، الذي أطاح بليفربول الأسبوع الماضي من دور الثمانية بالدوري الأوروبي، إلى نهائي كأس إيطاليا للمرة السادسة. ونال الفريق لقباً واحداً في كأس إيطاليا في موسم 1962 - 1963.

وتغلب فيورنتينا على أتلانتا 1 - صفر على أرضه في مباراة الذهاب في وقت سابق من هذا الشهر، بفضل هدف لاعب خط الوسط رولاندو ماندراغورا في الشوط الأول.

أتلانتا فاز على فيورنتينا 4-1 في إياب قبل نهائي كأس إيطاليا (إ.ب.أ)

ومع ذلك، نجح فريق المدرب جيان بييرو غاسبريني في إدراك التعادل سريعاً عندما سجل لاعب الوسط تيون كوبمينيرز في الدقيقة الثامنة.

وأكمل فيورنتينا، الذي تأهل لنهائي العام الماضي، المباراة بـ10 لاعبين بعد وقت قصير من بداية الشوط الثاني بعد طرد المدافع نيكولا ميلينكوفيتش بسبب عرقلته لجيانلوكا سكاماكا المنطلق بسرعته، وذلك خارج منطقة الجزاء.

ورغم تراجعه العددي، سجل لوكاس مارتينيز كوارتا مدافع فيورنتينا هدف التعادل بضربة رأس بعد ركلة حرة.

ثم عادل سكاماكا لاعب أتلانتا نتيجة المواجهة مرة أخرى في الدقيقة 75 بضربة مقصية مذهلة.

وجعل البديل أديمولا لوكمان النتيجة 3 - 1 في الوقت المحتسب بدل الضائع، وهو الهدف الذي أُلغي في البداية بداعي التسلل لكن الحكم تراجع عن قراره بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد، قبل أن يحسم ماريو باساليتش النتيجة بشكل قاطع لأتلانتا قبل صفارة النهاية مباشرة.


«البريمرليغ»: إيفرتون يضرب ليفربول بثنائية في قمة مرسيسايد

حسرة لاعبو ليفربول عقب خسارتهم أمام إيفرتون ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز (أ.ب)
حسرة لاعبو ليفربول عقب خسارتهم أمام إيفرتون ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز (أ.ب)
TT

«البريمرليغ»: إيفرتون يضرب ليفربول بثنائية في قمة مرسيسايد

حسرة لاعبو ليفربول عقب خسارتهم أمام إيفرتون ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز (أ.ب)
حسرة لاعبو ليفربول عقب خسارتهم أمام إيفرتون ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز (أ.ب)

وجه إيفرتون ضربة قد تكون قاضية لغريمه ليفربول في سباق الصدارة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوز الفريق المهدد بالهبوط 2-صفر في قمة مرسيسايد الأربعاء.

ووفقاً لوكالة أنباء العالم العربي, واصل ليفربول القوط الحر، رغم عودة هدافه محمد صلاح للتشكيلة الأساسية، وخسر لأول مرة أمام إيفرتون منذ ثلاث سنوات بعد استقبال هدف من غاراد برانثويت وآخر لدومينيك كالفرت ليوين في كل شوط.

وقبل آخر أربع مباريات بالمسابقة توقف رصيد ليفربول عند 74 نقطة بالمركز الثاني مؤقتا بفارق ثلاث نقاط خلف أرسنال المتصدر والذي سحق تشيلسي 5-صفر أمس الثلاثاء.

ويتقدم فريق المدرب يورغن كلوب بفارق نقطة واحدة على مانشستر سيتي حامل اللقب الذي تتبقى له مباراتان.

وترنح ليفربول منذ هزيمة مدوية على أرضه 3-صفر أمام أتلانتا الإيطالي مهدت لخروجه من دور الثمانية بالدوري الأوروبي ثم خسر من كريستال بالاس بالدوري، وأصبح الآن مهددا بإنهاء الموسم الأخير للمدرب الألماني المحبوب صفر اليدين.

وعزز إيفرتون، الذي عانى من خصم نقاط بسبب مخالفات مالية هذا الموسم، فرصه في البقاء تحت الأضواء بتثبيت أقدامه في المركز 16.


«البريميرليغ»: مانشستر يونايتد يعود للإنتصارات برباعية شيفيلد

فرحة لاعبو مانشستر يونايتد بهدف زميلهم هويلند والرابع في مرمى شيفيلد يونايتد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي (أ.ف.ب)
فرحة لاعبو مانشستر يونايتد بهدف زميلهم هويلند والرابع في مرمى شيفيلد يونايتد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي (أ.ف.ب)
TT

«البريميرليغ»: مانشستر يونايتد يعود للإنتصارات برباعية شيفيلد

فرحة لاعبو مانشستر يونايتد بهدف زميلهم هويلند والرابع في مرمى شيفيلد يونايتد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي (أ.ف.ب)
فرحة لاعبو مانشستر يونايتد بهدف زميلهم هويلند والرابع في مرمى شيفيلد يونايتد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي (أ.ف.ب)

أنقذ برونو فرنانديز قائد مانشستر يونايتد فريقه بتسجيل هدفين ليقوده للفوز 4-2 على ضيفه شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الأربعاء، في الوقت الذي كانت تلوح فيه المزيد من المشكلات أمام المدرب إريك تن هاغ الذي يتعرض لانتقادات.

ووفقاً لوكالة رويترز, تأخر يونايتد مرتين وسجل جايدن بوغل وبريريتون دياز هدفين للفريق الزائر لكن فرنانديز ساعد في تجنب هزيمة مدمرة أخرى.

وأدرك اللاعب البرتغالي التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 61 بعد خطأ لصالح هاري مغواير صاحب هدف التعادل الأول ليونايتد.

وأطلق فرنانديز تسديدة قوية بقدمه اليسرى ليضع فريقه في المقدمة قبل أن يهيئ الكرة لزميله راسموس هويلوند ليتفوق على منافسه المكافح في نهاية المطاف.

وكان الأداء غير مقنع مجددا من فريق المدرب تن هاغ، رغم أن الفوز دفع يونايتد لتقدم للمركز السادس لتظل آمال الفريق قائمة في بلوغ بطولة أوروبية الموسم المقبل.

ويبدو أن شيفيلد يونايتد، الذي لديه 16 نقطة فقط من 34 مباراة، يقترب من الهبوط وقد تنتهي رحلته في دوري الأضواء مطلع الأسبوع المقبل.


«البريمرليغ»: بورنموث يهزم ولفرهامبتون… ويعود لطريق الانتصارات

فرحة لاعبو بورنموث بالفوز وسط حسرة لاعبي ولفرهامبتون ضمن منافسات الدوري الإنجليزي (رويترز)
فرحة لاعبو بورنموث بالفوز وسط حسرة لاعبي ولفرهامبتون ضمن منافسات الدوري الإنجليزي (رويترز)
TT

«البريمرليغ»: بورنموث يهزم ولفرهامبتون… ويعود لطريق الانتصارات

فرحة لاعبو بورنموث بالفوز وسط حسرة لاعبي ولفرهامبتون ضمن منافسات الدوري الإنجليزي (رويترز)
فرحة لاعبو بورنموث بالفوز وسط حسرة لاعبي ولفرهامبتون ضمن منافسات الدوري الإنجليزي (رويترز)

أنهى بورنموث سلسلة مؤلفة من ثلاث مباريات دون فوز في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بانتصاره 1-صفر على مضيفه ولفرهامبتون واندرارز بقيادة مدربه السابق غاري أونيل الأربعاء بفضل هدف أنطوان سيمنيو في الشوط الأول.

ووفقاً لوكالة رويترز، كان الفريق الزائر صاحب المبادرة، وانتزع التقدم في الدقيقة 37 حين سدد سيمنيو من مدى قريب ليضع الكرة في الشباك من مدى قريب.

وتحسن ولفرهامبتون بعد نهاية الاستراحة واعتقد أنه أدرك التعادل بضربة رأس من هوانغ هي-تشان، لكن حكم الفيديو المساعد ألغى الهدف في الدقيقة 66 بسبب خطأ على زميله ماتيوس كونيا في بداية الهجمة.

وخاض بورنموث المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 79 بعدما تلقى ميلوش كيركس بطاقة حمراء لتدخله القوي على مات دوهرتي بينما هز ولفرهامبتون الشباك في الوقت بدل الضائع لكن تم احتساب المحاولة تسللا.

وبهذا الفوز تقدم بورنموث للمركز العاشر وله 45 نقطة. وظل ولفرهامبتون الذي حصد نقطتين في آخر ست مباريات، في المركز 12 وله 43 نقطة.


شافي سيبقى في منصبه مدرباً لبرشلونة

تشافي هرنانديز مدرب برشلونة يصافح خوان لابورتا رئيس النادي خلال تدريبات سابقة (إ.ب.أ)
تشافي هرنانديز مدرب برشلونة يصافح خوان لابورتا رئيس النادي خلال تدريبات سابقة (إ.ب.أ)
TT

شافي سيبقى في منصبه مدرباً لبرشلونة

تشافي هرنانديز مدرب برشلونة يصافح خوان لابورتا رئيس النادي خلال تدريبات سابقة (إ.ب.أ)
تشافي هرنانديز مدرب برشلونة يصافح خوان لابورتا رئيس النادي خلال تدريبات سابقة (إ.ب.أ)

سيبقى تشافي هرنانديز مدرباً لبرشلونة إلى ما بعد نهاية الموسم الحالي بعدما كان سبق أن أعلن رحيله هذا الصيف، وفقاً لما أفاد النادي الكاتالوني، حسب «وكالة الصحافة الفرنسية»، الأربعاء.

وكما أكدت وسائل الإعلام الإسبانية في الساعات الأخيرة، فإن المدرب الشاب، البالغ 44 عاماً، الذي مدد عقده حتى عام 2025 الخريف الماضي، وافق على الالتزام بعقده حتى انتهائه، وذلك في ختام يوم طويل من الاجتماعات مع رئيسه خوان لابورتا والمدير الرياضي البرتغالي ديكو.