الأخبار

مخترع عراقي يتعهد بحل مشكلة الكهرباء في العراق والعالم


تعهد مخترع عراقي، بأن يحل مشكلة الكهرباء في العراق بشكل خاص ودول العالم عبر إبتكار تقنية جديدة "تروض طاقة الجذب العام" بقدرة تفوق وسائل إنتاج الطاقة المستخدمة حاليا في العالم. 

وقال الخبير الفني العراقي فالح حسن احمد، "اتعهد قانونيا بحل مشكلة الطاقة الكهربائية في العالم عام والعراق بشكل خاص بإبتكار تقنية جديدة تروض طاقة الجذب العام بقدرة هائلة تتفوق على كل وسائل إنتاج الطاقة المستخدمة حاليا في العالم".

وأضاف فالح حسن احمد وهو من مدينة الموصل، "اعرض استثمار ثلاث براءات اختراع صادرة من وزارة التخطيط وفي الخامس من هذا الشهر نيسان 2018 تم تسجيل براءة اختراع جديدة لاول محرك طاقة متجددة يروض طاقة الجذب للكرة الارضية، واختراعات اخرى اهمها حل مشكلة الطاقة في العالم". 

 

محرك الجاذبية Gravity Energy Engine 

بين أحمد أنه "تم تسجيل براءة اختراع لمحرك الجاذبية بثلاثة تقنيات ميكانيكة مختلفة لإنتاج الطاقة المتجددة من دون وقود وبقدرة تتفوق على كل وسائل إنتاج الطاقة الكهربائية المستخدمة حاليا في العالم". 

وأوضح أن "كل الطرق الميكانيكية تعتمد على رفع الكتلة اثناء الدوران للحصول على طاقة كامنة ومضاعفة قيمتها عشرات المرات في شوط الهبوط اثناء الدوران المحرك اي اذا كان لدينا كتلة واحد طن اثناء دورانها ففي شوط الرفع يكون وزنها واحد طن ويضاعف هذا الوزن عشرات المرات اعتمادا على طول العتلة من واحد طن عشرات بل الى مئاات الاطنان وفي كل مرحلة لا يقل عن اربعة اثقال تدور والمحرك يتكون من عشرات المراحل التي تدور بمحور واحد فتخيل قيمة الانتاج من الطاقة ستتفوق كل وسائل انتاج الطاقة الاخرى سواء من الوقود او من الطاقة الذرية". 

وتابع قائلا "لذا اتطلع الى الوصول الى شريك يمتلك امكانية مالية تؤمن حماية الملكية الفكرية لهكذا اختراعات استراتيجية ستؤمن التربع على عرش الصناعة العالمية بلا منازع وسيسجل التاريخ بمداد من نور لهكذا انجاز عربي ينهي التلوث البيئي وسيغير حياة المليارات من بني البشر على كوكب الارض بسبب ان الطاقة الكهربائية هي داينموا الحياة وسيتم تحويل الصحاري الى مروج خضراء من تحلية مياه البحار" على حد قوله.

وكذلك حصل أحمد على براءة اختراع "محرك تحرير ، ومحرك ذوالفقار ، منظومة سيطرة ميكانيكية ( قياس)"، حيث يقول إن "براءة اختراع محرك تحرير الصادرة من جهاز التقييس والسيطرة النوعية تستطيع بتقنيتها استثمار جميع النفايات النفطية التي تذهب هدرا بسبب حرقها ويمكنها ان تحول حرارة الصيف الى طاقة متجددة ويمكنها خزن طاقة النهار الى الليل وتمتاز بكفاءه عالية جدا بسبب تعشيق ثماية عشر مكبس بخاري بزواية تؤمن وجود مكبس بخاري في زاوية العمل النشطة لكل مكبس يمر بها من خلال منظومة صمامات سيطرة تؤمن لكل مكبس في محرك الطاقة العمل فقط في هذه الزاوية المحصورة بين (80°---100° ) لذا ستكون كفاءة هذا المحرك قريبة من المثالية". 

واشار الى ان "تقنية هذا الاختراع تعتمد طريقة تسيير القطارات والسفن والبواخر البخارية في الماضي علما انه يمكن بناء محرك بضخامة كبيرة جدا غير محدودة لتلبية الطلب على الطاقة الكهربائية"، مضيفا "كما امتلك براءة اختراع محرك احتراق داخلي ديزل بنزين باسم محرك ذوالفقار صادرة من جهاز التقييس والسيطرة النوعية حيث تم تشغيل اول محرك في العالم يعمل من دون كرنك Crank Shaft". 

 

وأكد فالح حسن احمد ان "تقنية هذا الاختراع ستكسر احتكار صناعة محركات السيارات من قبل الدول المتقدمة صناعيا وستساعد على صناعة محركات اكثر صديقة للبيئة من خلال السماح بتوقف مكابس المحركات بالتوقف كليا عن الحركة وستساعد على ظهور محركات باشكال مختلفة". 

وبين أن "تقنية هذا الاختراع تساعد على بناء اضخم محرك ديزل لتوليد الكهرباء وسيعتبر بناءه معجزة صناعية على مستوى العالم بسبب ان طوله وعرضه يقاس بمئات الامتار وارتفاعه يعادل بناء متعدد الطوابق ويمكن بناء نموذج مصغر منه بقيمة لاتتجاوز العشرة الاف دولار". 

وقال "أؤكد هنا انا كمخترع لهذه التقنية اتعهد قانونيا بتنفيذها من دون اي خبرة اجنبية من اجل حل مشكلة الطاقة الكهربائية ورفع اسم العرب عاليا في ميدان العلم الذي لا يروض بالسلاح ولا يؤخذ بالحيلة، كما واعرض اختراع محركات احتراق داخلي جديدة تعمل بتقنية تتمكن من تحويل الحركة الترددية لبساتم المحرك إلى حركة دورانية باعظم قيمة طبقا لقوانين الفيزياء .. سوف تحدث ثورة صناعية في علم الميكانيك". 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
stsfoonst
2018-07-23
ربي ينصرك يا عراق
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك